Monday, February 15, 2010

ماذا بعد النجاح؟

من منا لم يسمع عن فيلم افاتار حيث قمة النجاح فى عالم صناعة السينما فقد اشد به كل من شاهده ورشح لـ42 جائزة منهم 9 جوائز أوسكار وحقق إيرادات تخطت حاجز الملياري دولار فى شهره الثالث وهى أعلى إيرادات حققها فيلم فى تاريخ السينما، هل هو فيلم اسطورى ؟!.
بالطبع لا لإن بعد بضع سنين سيكون من العادى أن تشاهد فيلم بنفس جودة الصورة وبنفس التقنيات لإن افاتار ما هو إلا بداية، الاسطورة الحقيقية هو صاحب الفيلم جيمس كاميرون حيث من الصعب أن يتواجد أمثالة فى مجال ما، فقد انتقل لعالم المجد والشهره بمجهوده فى مجال يصعب فيه التميز.
فمن سائق شاحنة إلى مخرج هذه هى ألإرادة الحقيقة فهو لم يدرس السينما دراسة أكديمية بل تعلم بنفسه، فها هو يحلم ثم يحقق حلمه فبعد أن كان سائق شاحنة ها هو يخترع التقنيات ويؤالف وينتج ويجتهد ليصبح واحد من اعظم صانعى السينما فى العالم، وينال(حتى الان) 40 جائزه على اعماله منها 3 جوائز اوسكار عن فيلم تيتانك ومرشح لـ3 عن فيلم افاتار.
عندما نجح فيلمه تيتانك عام 1998 نجاح ساحق وفاز بـ87 جائزة وحقق أعلى إيرادات فى تاريخ السينما فى هذا الوقت تسائلت ماذا بعد هذا النجاح ؟؟…رد علي جيمس كاميرون بفيلم أفاتار بتأكيد نجاحه وإستحقاقه للقمة.

No comments:

Post a Comment